Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
صحيفة إيطالية: اليونان تجبر المهاجرين على العودة إلى تركيا - ترك ميديا
تركيا والعالم

صحيفة إيطالية: اليونان تجبر المهاجرين على العودة إلى تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

سلطّت صحيفة “Messaggero” البارزة في إيطاليا، الضوء على إجبار اليونان المهاجرين على العودة إلى الجانب التركي، في بحر إيجة.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر، الإثنين، شهادات مهاجر يدعى “سمير”، قوله إن السلطات اليونانية أجبرتهم على العودة إلى تركيا، وأن الأخيرة أنقذتهم من الغرق.

وأوضح المهاجر في حديثه للصحيفة، أنهم دفعوا 400 دولار لمهربي البشر من أجل الوصول إلى الأراضي اليونانية.

اقرأ أيضًا: تركيا: مزاعم إجبار مهاجرين على العبور تجاه اليونان “غير صحيحة”

وأضاف المهاجر سمير: “اليونانيون ضربونا وسلبوا هواتفنا ثم قاموا بتفكيك محرك القارب ودفعونا باتجاه الساحل التركي”.

وأشارت الصحيفة إلى وجود سوريين، وصوماليين وإريتريين بين المهاجرين الذين قالت إن “مخطط هروبهم إلى أوروبا اصطدم بالجدار اليوناني”.

كما أفادت الصحيفة الإيطالية بانزعاج الجانب التركي من طريقة تعامل السلطات اليونانية مع المهاجرين.

وأكدت أن السلطات التركية تتحرك يوميا لإنقاذ المهاجرين الذين أجبرتهم اليونان على العودة باتجاه الجانب التركي في بحر إيجة.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى إنقاذ خفر السواحل التركي، 8 آلاف و423 مهاجرا، منذ مطلع العام ولغاية منتصف سبتمبر/ أيلول الحالي، وذلك بعد أن أجبرتهم السلطات اليونانية على العودة.

روما – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى