تركيا والعرب

تشاووش أوغلو: لا يمكن استمرار الوضع القائم في سوريا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تستعد دولة جديدة لتوقيع صفقة دفاعية مع تركيا، تشتري بموجبها مسيّرات مسلحة تركية الصنع، وذلك إثر إقدام برلمانها على تعديل الميزانية الدفاعية بهدف شراء المسيرات التركية.

مصدر مطلع، كشف اليوم الإثنين، أن ألبانيا تتحضر لتوقيع صفقة دفاعية مع تركيا بقيمة 8 ملايين يورو لشراء مسيرات مسلحة تركية الصنع.

وأشار المصدر إلى أن البرلمان الألباني صادق على رفع الميزانية الدفاعية بغرض شراء مسيرات تركية، يرجح أنها من طراز بيرقدار TB2.

أقرأ أيضا : تشاووش أوغلو يلتقي نظيريه من إفريقيا الوسطى وسنغافورة

وحسب وثيقة لتعديل الميزانية الدفاعية نشرها البرلمان الألباني يوم 22 حزيران/يونيو الجاري، أكدت على أن “شراء المسيرات التركية يهدف إلى زيادة الأمن القومي في ألبانيا”.

يشار إلى أن وزير الداخلية الألباني، بلدار تشوتشي، أجرى يوم 8 حزيران/يونيو الجاري، زيارة عمل إلى مقر شركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية والمنتجة لمسيرات بيرقدار TB2.

وكان مدير شركة “بايكار” خلوق بيرقدار، في استقبال تشوتشي، وأطلعه على منشآت التصنيع والإنتاج.

وفي تغريدة له على حسابه في “تويتر” آنذاك، عبّر بيرقدار عن سعادته لـ”استضافة وزير الداخلية الألباني تشوتشي والوفد المرافق”.

وخلال الزيارة قدّم بيرقدار، معلومات للوزير الألباني حول أنظمة المسيّرات التي طوّرتها شركة “بايكار”.

وأفادت مصادر مطّلعة أن الوزير الألباني أبدى اهتماما ملحوظا بمسيرات بيرقدار TB2 بشكل خاص.

وعقب الزيارة نشر الوزير الألباني مقطع فيديو عبر حسابه في تويتر، لزيارته إل مقر شركة بايكار واطلاعه على منتجاتها الدفاعية عن كثب.

روما _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى